مكتب نظم المعلومات


مكتب نظم المعلومات أحد المكاتب النوعية التابعة لمكتب العميد ويعتبر من المكاتب الفنية المتخصصة والتي تقدم خدمات تتعلق بالحاسب الآلي ونظمه لكافة مراكز العمل والأفراد في الكلية.  والمكتب متخصص ذو هيكل تنظيمي واضح يوزع المهام والمسؤوليات على العاملين في المكتب وذلك تنظيما لسير العمل.

 

مهام شعبة الدعم الفني

1-الإشراف على عمليات الصيانة الخاصة بالأجهزة ونظم الحاسب الآلي المستخدمة في الكلية التي يتم التعاقد عليها سواء من قبل الكلية او من ضمن التعاقد الجماعي للهيئة بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

2-متابعة عمليات توريد البرامج والأجهزة وتوزيعها على مراكز العمل في الكلية بحسب احتياجات هذه المراكز.

3-متابعة عمليات صرف وتحويل العهد الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وعمل الجرد الدوري للأجهزة ومتابعة عمليات التحويل والصرف والإسقاط مع الإدارات المختصة بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

4-التنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بشأن الأمور المرتبطة بالحاسب الآلي والشبكة الحاسوبية والبرامج والتطبيقات والأنظمة المطبقة من قبل المركز والمتعلقة بالكلية بكافة مراكز عملها.

5-توفير الدعم الفني وحل المشكلات المتعلقة بأجهزة الحاسب الآلي وتطبيقاتها لكافة منتسبي الكلية وكافة مراكز العمل فيها.

6-توفير مختبرات للحاسب الآلي في الكلية للاستخدام المشترك من قبل مختلف الأقسام العلمية، وتنسيق حجز المختبرات وتوفير الدعم الفني وتجهيزها للمقررات التي تدرس من قبل الأقسام التابعة للكلية. 

7-تمثيل الأقسام العلمية وإدارة الكلية في المناقشات الفنية والإدارية مع الشركات المتخصصة في مجال تقنيات الحاسوب.

 

مهام شعبة التطوير والنشر الإلكتروني

1-تطوير البرامج التي من شأنها تسهيل العمل الإداري لكافة مراكز العمل في الكلية وإدخالها ضمن منظومة الإدارة الالكترونية.

2-اقتراح الحلول البرمجية والإدارية لتطوير العمل الإلكترونية في الكلية.

3-تقديم الاستشارات الفنية بخصوص التقنيات والبرامج والنظم الخاصة بمجال الحاسب الآلي لكافة مراكز العمل المختلفة في الكلية.

4-الاشراف ومتابعة تنفيذ مشاريع نظم المعلومات في مراكز العمل التابعة للكلية بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.

5-تحديث وتطبيق آليات للنشر الإلكتروني في الكلية، تتضمن النشر عبر موقع الكلية بشبكة الإنترنت، واستخدام شاشات العرض المختلفة والبريد الإلكتروني وتطبيق مفاهيم الأنظمة الذكية بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي.