مكتب الشئون الطلابية

يعتبر الركيزة الأولى في دعم الطالب في أنشطته وفي الإستفادة من وقته بجانب المنهج الأكاديمي، و ذلك بتقديم الأنشطة و الفعاليات لممارسة اهتمامات الطالب الشخصية خارج قاعات الدراسة و التي تقدمها القطاعات المختلفه لمكتب النشاط والرعاية الطلابية بالكلية.


أوقات العمل

يفتح مكتب التسجيل أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً.

( مكتب التوجيه و الإرشاد - بنين)

الهاتف : 22211631  / البريد الالكتروني : cbs_safb@paaet.edu.kw

(مكتب التوجيه و الإرشاد - بنات)

الهاتف : 22211621 / البريد الالكتروني : cbs_saf@paaet.edu.kw


مجالات المكتب

- الارشاد النفسي : 

يهتم بتزويد الطلبة بالمعلومات العلمية والنفسية والاجتماعية في خصوصية وسرية تامة، و حصر وتقويم المشاكل والصعوبات التي يواجهها الطالب على المستوى الاجتماعي والنفسي، كما يتم استقبال حالات الطلبة الذين يعانون من المشكلات التربوية والنفسية والاجتماعية والمساهمة في علاج بعض الاضطرابات النفسية البسيطة. و يمكن للأخصائي الاجتماعي التواصل مع مراكز الإرشاد النفسي الموجودة بالدولة للتنسيق معها لخدمة الطالب.


- النشاط الاجتماعي : 

يهتم بتنظيم عدة أنشطة اجتماعية مثل حفلات التعارف للطلبة المستجدين في بداية كل فصل دراسي، ورحلات ثقافية و ترفيهية، كما يشارك بتنظيم حفلات التكريم للخريجين المتفوقين تحت رعاية أمير البلاد حفظه الله ورعاه، و كذلك الحفل الموحد و حفل الطلبة المتفوقين المستمرين بالدراسة.


- النشاط الثقافي : 

يهتم بتنمية المواهب الثقافية والدينية وذلك من خلال المشاركة في المسابقة الكبرى على مستوى الدولة لحفظ وتفسير القرآن الكريم والحديث الشريف التي تنظم سنويا، كما يتم تنظيم مسابقات مماثلة على مستوى الكلية و الكليات الأخرى بالهيئة. وهناك المسابقات الأدبية على مستوى الهيئة، وتكون في مجالات القصة القصيرة، و البحث، و الشعر، و المقال الصحفي، وترصد الهيئة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في جميع المسابقات الثقافية. كما ينظم المكتب محاضرات وندوات ثقافية بمختلف المجالات.

 

- النشاط الرياضي: 

يهتم بصقل المواهب الرياضية للطلبة من خلال المنافسات والفعاليات الرياضية التي ينظمها النشاط الرياضي بالكلية و المشاركة بالبطولات الخارجية بين الكليات و الجامعات الأخرى، وتقدم خلال هذه المسابقات الكؤوس والميداليات والجوائز للطلبة و الفرق الفائزة. كما يوفر جميع الإمكانيات المادية لممارسة الرياضة المحببة لهن ككرة السلة، و كرة القدم، و كرة الطائرة، و تنس الريشة، و البولينغ، و السباحة، و تنس الطاولة.


- النشاط الفني: 

يهتم باكتشاف الموهوبين من الطلبة في مجالات الفنون المختلفة مثل الرسم، و الزخرفة، و النحت، و الرسم على الزجاج. وينظم معرضان سنويا وهما: المعرض الفني المشترك تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي ويشارك فيه إلى جانب طلبة كليات الهيئة، وزارة التربية وجامعة الكويت والمعهد العالي للفنون، والمعرض الفني الثاني تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والذى يقام سنويا ويشارك فيه طلبة كليات الهيئة، وتوزع جوائز مالية قيمة للطلبة الفائزين. و ينظم النشاط الفني زيارات للمعارض الفنية المتعددة التي تقام بدولة الكويت.