تسجيل الدخول
ادارة المعهد
تسعى اداره المعهد العالى للاتصالات و الملاحه الى اداء دورها كمنارة للمعرفة و التدريب في مجالات الاتصالات السلكية واللاسلكية و الملاحه بشقيها البحري والجوي والإلكترونات وعلوم و هندسه الكمبيوتر ، باعتبارها الرافد الوحيد على مستوى الدولة في توفير كوادر فنية وطنية مدربه في ما توفره من تخصصات في مجال الاتصالات والملاحة ، وحتى تحقق ادارة المعهد هذه المهمة بفعالية فهي على تواصل مستمر مع جهات سوق العمل المختلفة ذات العلاقة بالتخصصات التي يوفرها المعهد ، كما ان ادارة لمعهد تقوم بإجراء مسح دوري لاحتياجات جهات سوق العمل المختلفة من التخصصات المتوفرة او من تخصصات يتم استحداثها ، ولعل ما يثبت أهمية المعهد هو احتياجات سوق العمل لأكثر من ٤٨٠٠ خريج للسنوات الخمس القادمة .  

وايمانا من ادارة المعهد بتحقيق رؤية المعهد فقد تمكن المعهد من الحصول على شهادة الجودة ISO9001/2015 كما تمكن ادارة المعهد من اعتماد المعهد كمركز تدريب للمراقبة الجوية من قبل ممثل المنظمة العالمية للطيران المدني وهي الادارة العامة للطيران المدني ، كما تمكن المعهد من اعتماد ثمانية برامج تدريبية من APET البورد الامريكي للهندسة والتكنولوجيا.  

وها هي ادارة المعهد في طريقها للحصول علو الاعتماد المؤسسي من باريس أكاديمي بالاضافة الى توفير متطلبات المنظمة البحرية العالمية في التدريب والتعليم وفقا لاتفاقية STCW. 

وقامت ادارة المعهد بتوفير التدريب التفاعلي من خلال توفير عدد كبير من المحاكيات كمجمع المحاكيات الملاحي البحري الجوي والذي يعتبر الاول على مستوى العالم بالاضافة الى محاكي اعطال الكمبيوتر ومحاكي الالياف الضوئية، والمعهد في طريقه الى توفير محاكيات اخرى في المستقبل القريب.  

ومثلما قامت ادارة المعهد بتطوير واستحداث عدد كبير من البرامج فهي الان في طريقها لاستحداث ثلاثة برامج تدريبية من قبل ديوان الخدمة المدنية .  

ان ادارة المعهد على دراية بدورها الهام والحيوي في تحقيق رؤية الكويت ٢٠٣٥ ، ولن تتوانى عن دورها في توفير البرامج والتسهيلات والخدمات التدريبية من اجل هذه الرؤية .  

وتمتلك ادارة المعهد بيئة تدريب اجتماعية ثقافية تعمل على تنمية روح الولاء والانتماء للمعهد وسط ثقافة تنظيمية يفتخر بها الجميع .