تسجيل الدخول
تم افتتاح المعهد الصناعي – صباح السالم عام 1992، ويسعى لتخريج عماله فنية وطنية مدربه عن طريق التدريب الفني المتخصص وتزويد المتدربين بالخبرات التي تخلق منهم فنيين ومساعدي فنيين على درجة عالية من الكفاءة للعمل في القطاع الحكومي والخاص. 
وقد تم وضع برامج خاصة بالتدريب لتناسب حاجة سوق العمل وفقاً لدراسات سابقة أجرتها الهيئة بالتعاون مع مؤسسة (GTZ) الألمانية. 

أقسام المعهد

1. قسم الكهرباء: ويشمل التخصصات التالية (التمديدات الكهربائية – كهرباء قوي – تبريد وتكييف).
2. قسم الالكترونيات: ويشمل التخصصات التالية (راديو وتلفزيون – أجهزة قياس وتحكم آلي).
3. قسم السيارات: ويشمل التخصصات التالية (ميكانيكا سيارات – ميكانيكا ديزل – سمكرة السيارات – كهرباء السيارات – فاحص مركبات). 
4. قسم ميكانيكا المعادن: ويشمل التخصصات التالية (ميكانيكا عام – لحام – خراطة وآلالات تشغيل). 
5. قسم الإنشاءات.
6. قسم المواد العامة
نظام الدراسة والتدريب بالمعهد 
1. تسير الدراسة على ثلاث نظم: 
‌أ- النظام الأول: ثلاث سنوات أي بمعدل 6 فصول (دراسة + تدريب) – ويحصل على شهادة تخصصية في أحد المجالات الفنية ويكون مسماه (فني ثالث) – ويعين على السادسة علاوتين. 
‌ب- النظام الثاني: سنة تكميلية رابعة بمعدل فصلين دراسيين (دراسة نظرية) لمن أنهوا دراسة الثلاث سنوات للحصول على شهادة (الثانوي الصناعي) وقد تم اعتماد هذه الشهادة وفقاً لقرار وزارة التربية الصادر في 10/2011م ويتم التدريس فيها للمواد العلمية والأدبية التي تدرس في سنة رابعة ثانوي علمي (للتعليم العام) كما يسبق هذه الدراسة التكميلية فصل صيفي تمهيدي ويكون مسماه (فني رابع) ويعين على السابعة وثلاث علاوات.
‌ج- النظام الثالث: وهذه الدراسة خاصة بمن أنهوا دراسة أربع سنوات في المعهد أو الذين تخرجوا في الثانوي علمي في النظام التعليمي العام ويتم إلحاقهم في تخصص فاحص مركبات التابع لقسم السيارات ولمدة سنتين، ويحصل الخريجين بعدها على شهادة دبلوم بعد الثانوي ويعين على الخامسة وثلاث علاوات، وإدارة المعهد تعمل جاهدة على تكرار هذا النظام كي يشمل جميع التخصصات في المعهد. 

ونضع بين ايديكم هذا الدليل الخاص بوصف مناهج المواد العلمية والأدبية والعملية الخاصة بالمعهد الصناعي صباح السالم والذي تم اصدارة بعناية لتوفير المعلومات التي تحتاجها الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والافراد.